International Volleyball

قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية 2023 تضع منتخبنا الوطني في المجموعة السابعة

قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية 2023 تضع منتخبنا الوطني في المجموعة السابعة

أوقعت قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية 2023 منتخبنا الوطني ، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، ضمن المجموعة السابعة في المسابقة التي ستقام في المكسيك خلال الفترة من 6 حتى 15 أكتوبر المقبل للرجال والسيدات، بمشاركة 40 دولة.

وسيشارك في البطولة 96 فريقا للجنسين، وقسمت الفرق المشاركة لكل فئة إلى 12 مجموعة ضمت كل واحدة 4 فرق، حيث ضمت المجموعة السابعة بجانب المنتخب القطري الثنائي جياكسين وليكيانو من الصين، وثنائي منتخب البرازيل بيدرو سولبرج وجوتو، والثنائي بلانكو وجارسيا من غواتيمالا.

وستلعب الفرق، خلال المرحلة الأولى من البطولة، بنظام الدوري، على أن يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه وأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث مباشرة إلى دور الـ32.

وبمناسبة عودة الحدث إلى أمريكا اللاتينية لأول مرة منذ عقدين، ستقام النسخة الرابعة عشرة من بطولة العالم في أربعة ملاعب في مدن تلاكسكالا وهوامانتلا وأبيزاكو، وستتضمن 216 مباراة.

وسيحصل الفائزون من الرجال والسيدات على مكان في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بالإضافة إلى جزء من الجائزة المالية البالغة مليون دولار أمريكي.

يشار إلى أن المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان يحل حاليا في المركز الثالث في التصنيف العالمي، برصيد /6740/ نقطة حسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي للعبة تم تحديثه يوم 28 من شهر أغسطس الحالي .

وحقق منتخبنا الوطني، المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، العديد من النتائج المتميزة في السنوات الأخيرة، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان الذي قدم مستويات أبهرت…

Click Here to Read the Full Original Article at Qatar Volleyball Association…