International Volleyball

الأدعم يتوج بلقب البطولة الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية

الأدعم يتوج بلقب البطولة الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية

توج الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية بلقب البطولةكأس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة الشاطئية – جولة اتحاد غرب آسيا – للرجال والسيدات، وذلك بعد فوزه على نظيره العماني بنتيجة ( 2 -1 ) في نهائي البطولة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام متتالية بملاعب الغرافة الشاطئية، والمؤهلة إلى كأس آسيا للعبة (الكونتيننتال).

وبفوزه بلقب البطولة اليوم، يتأهل المنتخب القطري إلى كأس آسيا المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024، فيما حل المنتخب العماني بالمركز الثاني، و حل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث.

وشارك المنتخب القطري في هذه البطولة بفريقين (قطر أ) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، و(قطر ب) المكون من محمود عصام وعبدالله نسيم، ولدى السيدات شارك المنتخب القطري بفريقين أيضا مكونين من (سمية المدهون ودالاما ياغمور) و(ليلى محمود وهناء الخاطر).

ولدى السيدات، توج المنتخب اللبناني بلقب البطولة بعد فوزه على المنتخب القطري بنتيجة (2 – صفر )، فيما حل المنتخب الأردني ثالثا.

وأشاد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، بفوز المنتخب القطري بلقب البطولة، وبتأهله إلى كأس آسيا للعبة المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وقال الكواري، إن الفوز بلقب هذه البطولة يؤكد تفوق وتطور المنتخب في اللعبة، وهذا اللقب يضاف إلى الإنجازات التي يحققها المنتخب في كل البطولات التي يشارك فيها، مشيرا إلى أن المنتخب يسعى للتواجد والمشاركة في كل البطولات والمنافسات التي تمنح نقاطا تصنيفية تساعده على التأهل المباشر للأولمبياد من خلال التصنيف.

ولفت إلى أن الاتحاد…

Click Here to Read the Full Original Article at الاتحاد القطري للكرة الطائرة…